اليوم يعود دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى بـ 8 مواجهات ضمن الجولة السادسة

جريدة الدوري الرياضية : تعود الإثارة من جديد  عصر اليوم الخميس إلى دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى بـ 8 مواجهات ضمن الجولة السادسة يتوقع لها إن تحفل بالندية التنافس الشرس بين الفرق.

حطين-الجيل

وفي جازان يحل الجيل ضيفا على حطين على أرض ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جازان، في مباراة هامة للفريقين حيث يأمل الضيوف في التعويض للمنافسة على الصدارة، فيما يسعى أصحاب الأرض يسعى إلى مواصلة عروضه القوية والمحافظة على صدارة الترتيب.

يدخل حطين اللقاء عقب فوزه على النجمة في الجولة الماضية متقدما  إلى صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة ويأمل في مواصلة الانتصارات بتحقيق الفوز على النجمة والتقدم إلى  صدارة الترتيب لاسيما أنه يلعب بين أرضه وجماهيره، ويشرف على الفريق فنيا الروماني فرانسبير والذي دائما ينتهج أسلوب متوازن بين خطوط الفريق الثلاث ويعتمد على تنويع اللعب سواء من الإطراف أو من العمق، أبرز عناصره بركات، إسماعيل مسملي، موسى مدخلي، عماد حانتول، ووسام وهيب.

يدخل الجيل عقب تعرضه للخسارة الأولى من أبها في الجولة الماضية متراجعا  إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة، ويأمل في العودة إلى الانتصارات بتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة، ويشرف على الفريق فنيا المصري عبد الله درويش ودائما يلعب بأسلوب متوازن بين خطوط الفريق الذي أبرز نجومه عمار الأحمد، عبد الله الهذيان، صالح العجيري، حبيب الهداف، وماجد عبد الواحد.

الحزم-القادسية

وفي الرس يستضيف الحزم على ملعبه نظيره القادسية في مواجهة هامة يتوقع لها إن تحفل بالندية والإثارة، يدخل الحزم اللقاء بعد تعرضه للخسارة الثالثة على التوالي والتي كان أخرها أمام الباطن في الجولة الماضية متراجعا 5 مراتب إلى المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط ويمني النفس بالعودة إلى الانتصارات من جديد والظفر بنقاط المباراة الثلاث لتقدم إلى المنافسة من جديد لاسيما أنه يلعب بين أرضه وجماهيره، ويشرف على الفريق التونسي المنذر العذاري الذي يعتمد دائما على تكثيف منطقة الوسط والضغط على حامل الكرة، أبرز عناصره فهد فلاته، محمد القصمة، صالح الريس، وفؤاد المطيري.

يدخل القادسية اللقاء عقب فوزه على الوطني في الجولة الماضية متقدما الى المركز الثاني برصيد 11 نقطة ويسعى إلى تحقيق الفوز والتقدم لصدارة الترتيب ويشرف على الفريق فنيا البرتغالي ماريانو مريتو الذي يعتمد على تنويع اللعب سواء من الإطراف أو من العمق، أبرز العناصر لديه حارسه داوود آل سعيد، نايف الكري، سامي سلطان، طلال الشمالي، وفهد السبيعي.

الأنصار ـ الربيع

يلتقي فريقا الأنصار والربيع على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، يدخل الأول عقب فوزه على الطائي في الجولة الماضية ومتقدما إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط ويسعى إلى تحقيق الفوز  للاستمرار في المنافسة، وينتظر أن ينتهج مدربه المصري شريف الخشاب أسلوب هجومي، وأبرز عناصره رائد الجهني، سلطان أبو الريش، تركي خضير، ومحمد البلوي.

وعلى الطرف الثاني  يدخل الربيع اللقاء عقب تعرضه للخسارة الخامسة والتي كان أخرها أمام الرياض في الجولة الماضية وهو في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط، ويسعى إلى تحقيق الفوز الأول له في الدوري، ويشرف عليه فنيا الوطني حسن خليفة، أبرز عناصره الربيع سعود صلواتي، خالد قهوجي، عبد المجيد الطارقي، مرزوق العتيبي.

 سدوس ـ العروبة

وعلى ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض يحل العروبة ضيفا على  سدوس،  يدخل  صاحب الأرض اللقاء عقب خسارة من الخليج في الجولة الماضية متراجعا إلى المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط ويسعى إلى تحقيق الفوز  والتقدم إلى الإمام,ويعتمد مدربه التونسي المنصف الشرقي على تكثيف منطقة الوسط وأرسال الكرات الطولية إلى المهاجمين، وأبرز عناصره ماجد الدوسري، عبد الله الشهراني، سلمان البقمي، وجهاد هزازي.

فيما يدخل العروبة اللقاء عقب خسارة هو الآخر من النهضة في الجولة الماضية متراجعا 3 مراكز  إلى  الوراء حيث أصبح في المركز العاشر برصيد 7 نقاط، ويأمل في استغلال الأرض والدعم الجماهيري بتحقيق الفوز والتقدم للمنافسة ويلجأ مدربه المصري صلاح الناهي دائما على تنويع اللعب والضغط على حامل الكرة، وأبرز عناصره مشاري العنزي، عايض جوني، حمزة الشنقيطي، ومحمد العساف.

 النهضة ـ الخليج

وفي الدمام يلتقي النهضة والخليج على ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة،  صاحب الأرض فاز في الجولة الماضية على العروبة متقدما 5 مراتب إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط ويسعى إلى مواصلة الانتصارات بتحقيق الفوز ليتقدم إلى الإمام,ويشرف عليه مدربه التونسي جلال القادري والذي يعتمد دائما على تكثيف منطقة الوسط والضغط على حامل الكرة، ويبرز من الفريق ناجي الحمدان، عبد الحليم العامودي، فهد المالكي، وبشار عبد الله.

وفي المقابل، يدخل الخليج اللقاء عقب تحقيقه الفوز الثاني على التوالي أمام سدوس في الجولة الماضية متقدما إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى تحقيق الفوز الثالث، ويشرف عليه فنيا المصري أيمن رجب ويعتمد دائما على الضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات، ويقوده حسين التركي، علي المسجن، خالد العبود، ولؤي المسجن.

الوطني ـ الباطن

وفي تبوك يستضيف الوطني نظيرة الباطن على أرض ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، يدخل الوطني اللقاء بعد خسارة من القادسية  في الجولة الماضية متراجعا إلى المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، ويطمح في تحقيق الفوز والتقدم للأمام، ويشرف على الفريق فنيا التشيكي أوتكار ومن المتوقع أن ينتهج أسلوب هجومي والاعتماد على ظهيري الجنب في الغزو من الأطراف، أبرز عناصره عيسى أبو قدعة، فهد أبو جابر، محمد محسن، وفهد القرني.

يدخل فريق الباطن عقب تحقيقه الفوز الأول في الدوري على حساب الحزم  متقدما إلى المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط ويسعى إلى تحقيق الفوز الثاني لتحسين مركزه في سلم الترتيب ويشرف على الفريق فنيا التونسي ناصر النفزي الذي دائما يعتمد على إرسال الكرات الطولية إلى المهاجمين، وأبرز العناصر لديه سلطان غنيمان، عادل عبد الله، جدعان مهنا، ويعاني الفريق من غياب هدافه يونس العنزي للإصابة.

الطائي-الرياض

وفي حائل يلتقي الطائي والرياض على أرض ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية، يدخل الأول اللقاء عقب خسارة من الأنصار في الجولة الماضية متراجعا 4 مراتب إلى المركز الثامن ولديه 7 نقاط ويسعى إلى  استغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز ويشرف على الفريق فنيا الروماني أيزيك دوري ومن المتوقع أن ينتهج أسلوب هجومي والاعتماد على تنويع اللعب، أبرز العناصر لديه أحمد مناور ، فهد الصقري، فريد الحربي، هادي مرزوق.

يدخل الرياض عقب تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على حساب الربيع في الجولة الماضية متقدما 4 مراتب الى المركز التاسع برصيد 7 نقاط ويأمل في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والتقدم إلى الإمام ويشرف على الفريق المصري أيمن اليمني ويعتمد مدربه على تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة، أبرز عناصره حسين معاذ، حسام الدوسري، بندر هوساوي، وخير الله الدوسري.

النجمة-أبها

وفي عنيزة يستضيف النجمة على ملعبه نظيره أبها، يدخل النجمة عقب خسارة من حطين في الجولة الماضية متراجعا إلى المركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط ويسعى إلى تحقيق الفوز لاسيما أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويشرف على الفريق فنيا التونسي الحبيب بن رمضان الذي من المتوقع ان يعتمد على تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، وأبرز العناصر لديه محمد كعبي، موسى عسيري، أحمد سهيل، وفيصل السلطان.

 يدخل أبها اللقاء عقب فوزه على الجيل في الجولة الماضية متقدما 5 مراتب إى المركز السادس  برصيد 8 نقاط ويسعى إلى تحقيق الفوز والتقدم إلى الأمام، ويشرف عليه فنيا المصري عماد سليمان الذي ينتهج  أسلوب هجومي، وأبرز العناصر لديه  علي العلياني، أحمد عثمان، محمد الجميعة، عبد الرحمن مضواح.

جدول ترتيب دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى

 

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفارق

النقاط

الترتيب

حطين

5

4

1

0

11

5

6

13

1

القادسية

5

3

2

0

9

3

6

11

2

الجيل

5

3

1

1

12

9

3

10

3

الأنصار

5

3

0

2

9

7

2

9

4

الخليج

5

2

2

1

8

7

 1

8

5

أبها

5

2

2

1

9

9

 -

8

6

النهضة

5

2

1

2

8

6

2

7

7

الطائي

5

2

1

2

8

7

1

7

8

الرياض

5

2

1

2

8

8

-

7

9

العروبة

5

2

1

2

5

7

-2

7

10

سدوس

5

2

0

3

10

12

-2

6

11

الوطني

5

2

0

3

7

9

-3

6

12

الحزم

5

2

0

3

6

9

-3

6

13

الباطن

5

1

2

2

7

7

-

5

14

النجمة

5

1

0

4

2

8

-6

3

15

الربيع

5

0

0

5

6

12

-6

0

16

 
ترتيب قائمة الهدافين

 

الترتيب

اللاعب

النادي

عدد الأهداف

1

ماجد الدوسري

سدوس

5

2

وسام وهيب

حطين

4

3

موسى مدخلي

حطين

4

4

مشاري العنزي

العروبة

4

5

عمار الاحمد

الجيل

4

6

خالد القصيمي

الانصار

4

7

عابد البلوي

الوطني

4

8

حسين التركي

الخليج

 4

0
0

  

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق





RSS Feeds to WordPress Posts